جلسة نقاشية تستعرض ورقة حقائق من إعداد الباحثة/ نرمين صالح “

بالتعاون مع مركز حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية عقد يوم الثلاثاء الموافق 30/05/2023 جلسة نقاشية تستعرض ورقة حقائق من إعداد الباحثة/ نرمين صالح

بعنوان “تحديات المرأة العاملة في سوق العمل الفلسطيني”

في إطار سعي المجتمع الفلسطيني لتحقيق المساواة وتمكين المرأة في جميع المجالات، عُقدت جلسة نقاشية مهمة تحت عنوان “تحديات المرأة في سوق العمل الفلسطيني”. شهدت الجلسة تقديم ومناقشة ورقة حقائق مفصلة حول هذا الأمر الحيوي، وذلك بمشاركة نخبة من الباحثين والمدربين في مجال كتابة الأوراق السياسية وأوراق الحقائق وخبراء في مجال حقوق المرأة والتنمية.

افتتح الجلسة د. منصور أبو كرِّيم مدرب الدورة التدريبية في كتابة أوراق السياسات وأوراق الحقائق، شاكراً مركز حيدر عبد الشافي ومركز فينيق للبحوث والدراسات الحقلية لاهتمامهم بالشباب الصاعد ودعمهم المستمر لهم.

قدمت الباحثة/ نرمين خلال الجلسة الورقة التي قامت بإعدادها حيث سلطت الضوء على التحديات التي تواجه المرأة في سوق العمل الفلسطيني، وتحليل شامل للعوامل المؤثرة في تقييم وضع المرأة العاملة ودورها في التنمية المجتمعية. تضمنت الورقة تحليلاً مفصلا في التفاوت بين الجنسين في فرص العمل والدخل، وتحديات التوازن بين الحياة العملية والأسرية، وتعزيز المشاركة السياسية والقيادية للمرأة في البيئة العملية.

تفاعل المشاركون مع الموضوع المطروح، حيث شاركوا بآرائهم وخبراتهم، وطرحوا اقتراحات وحلول مبتكرة لتعزيز تمكين المرأة في سوق العمل. واستعرضوا أمثلة ناجحة وتجارب محفزة من مختلف القطاعات التي تسهم في تحقيق المساواة وتوفير فرص عادلة للنساء.

وقد أكّد المشاركون على أن لهذه الجلسة النقاشية أثر إيجابي في توعية الجمهور والمجتمع، وأن تشكل حافزًا للعمل على تحسين البيئة العملية وتوفير فرص متساوية للمرأة في سوق العمل الفلسطيني.